لم أزهرت قصائدي
لمَ أزهرتْ قصائدي مع مواسم الزهر ..؟!.
أنا لو لمْ أحرق الحب
لو لمْ أطفئه ، على سفح الجمر
لمَ أزهرت قصائدي مع مواسم الزهر
لسقطتْ في ريعانها
و تعفنتْ
قبل أوان الدهر
أنا لو لمْ أقذف القلب ، بنار الوجد
لو لمْ أسفحه ، على زهر الخد ِ
لبقيتْ كلماتي في قاع فؤادي
كحجر الصوان
كالفولاذ الصلد
....... كالصخر
أنا لو لمْ أنحر العين كالسحاب بسيف الرعد
لو لمْ أسفكه غزيراً ، كالبرد ..كالمطر
لبقيتْ كلماتي قاسيةً
تحفر قبور أفكاري
على جدران القهر
أنا لو لمْ أصلب الوطن على صخر الصدر
لو لمْ أزرعه ، بين الخدود الحمر
لبقي ينزفُ بين ذراعي
حتى آخر العمر
بقلمي : عصمت مصطفى
أبو لاوند

تعليقات
إرسال تعليق