لم أزهرت قصائدي

لمَ أزهرتْ قصائدي مع مواسم الزهر ..؟!.

أنا لو لمْ أحرق الحب 
لو لمْ أطفئه ، على سفح الجمر 
لمَ أزهرت قصائدي مع مواسم الزهر 
لسقطتْ في ريعانها 
و تعفنتْ 
قبل أوان الدهر 

أنا لو لمْ أقذف القلب ، بنار الوجد 
لو لمْ أسفحه ، على زهر الخد ِ 
لبقيتْ كلماتي في قاع فؤادي 
كحجر الصوان 
كالفولاذ الصلد 
....... كالصخر

أنا لو لمْ أنحر العين كالسحاب بسيف الرعد 
لو لمْ أسفكه غزيراً ، كالبرد ..كالمطر 
لبقيتْ كلماتي قاسيةً 
تحفر قبور أفكاري 
على جدران القهر 

أنا لو لمْ أصلب الوطن على صخر الصدر 
لو لمْ أزرعه ، بين الخدود الحمر 
لبقي ينزفُ بين ذراعي 
حتى آخر العمر 

بقلمي : عصمت مصطفى 
             أبو لاوند 
              سورية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إنتظرتك من زمن

فراق الأحباب

أحقا شبت يأحلى الشباب