سهرة العمر
سهرة العمر..
Diya Raman
لحظات
في اخر الليل
تنتابني كرؤيا
يغادرني السنا
يخرج من غرفتي
وأخرج انا
للعراء
افتش في السماء عن نجمة
كانت تشع فوق بيادرنا
أجدها تشع بالازرق كئيبة مثلي
اهمس لها
عن أشياء بقلبي
عن احزاني
والأوجاع التي لا تبارحني
بحت لها عن أمنياتي
عن أحلامي التي ذرتها ريح الحياة
تحدثنا كثيرا..
طال عتابنا
شعرت بالضوء يلامس وجهي المتعب
شعرت بأصابعه يلامس شعري
مددت يداي في الهواء
كانت بعيدة نجمتي
بعيدة كالآمال
كـ قريتي
تنفست الهواء بملء صدري
تنفست هواء بيتنا
وهواء حقولنا
البعيدة..
كانت تسمعني
تغني لي اغنيات جميلة
عن العشق والفراق
عن الوطن
وعن السهول
عن غزلان..
مضت
وعن ايام مضت
خفت بريق النجمة
وسكن صوتها
غابت النجمة
كان الفجر يفرض قانونه
دبت الحياة في الشارع
وفي البيوت
غابت نجمتي
عدت لغرفتي
وحيدة..
فالحياة تعب
وترحال وسفر
سافرت نجمتي بعد سهر
أحتضن القمر دفئها
وغاب..
قد اصابه حزن ربما
من احاديث السهر
وانا انتظر الليل
أنتظره
فلي كل ليلة
مع النجم حكاية
وقصيدة شعر..
تعليقات
إرسال تعليق