سهرة العمر

سهرة العمر.. 
‏Diya Raman 

لحظات 
في اخر الليل 
تنتابني كرؤيا 
يغادرني السنا 
يخرج من غرفتي 
وأخرج انا 
للعراء 
افتش في السماء عن نجمة 
كانت تشع فوق بيادرنا 
أجدها تشع بالازرق كئيبة مثلي 
اهمس لها 
عن أشياء بقلبي 
عن احزاني 
والأوجاع التي لا تبارحني 
بحت لها عن أمنياتي 
عن أحلامي التي ذرتها ريح الحياة 
تحدثنا كثيرا.. 
طال عتابنا 
شعرت بالضوء يلامس وجهي المتعب 
شعرت بأصابعه يلامس شعري 
مددت يداي في الهواء 
كانت بعيدة نجمتي 
بعيدة كالآمال 
كـ قريتي 
تنفست الهواء بملء صدري 
تنفست هواء بيتنا 
وهواء حقولنا 
البعيدة.. 
كانت تسمعني 
تغني لي اغنيات جميلة 
عن العشق والفراق 
عن الوطن 
وعن السهول 
عن غزلان.. 
مضت 
وعن ايام مضت 
خفت بريق النجمة 
وسكن صوتها 
غابت النجمة 
كان الفجر يفرض قانونه 
دبت الحياة في الشارع 
وفي البيوت 
غابت نجمتي 
عدت لغرفتي 
وحيدة.. 
فالحياة تعب 
وترحال وسفر 
سافرت نجمتي بعد سهر 
أحتضن القمر دفئها 
وغاب.. 
قد اصابه حزن ربما 
من احاديث السهر 
وانا انتظر الليل 
أنتظره 
فلي كل ليلة 
مع النجم حكاية 
وقصيدة شعر..
‏Diya Raman

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إنتظرتك من زمن

فراق الأحباب

أحقا شبت يأحلى الشباب