أما قلت يابنتي

أما قلت يا بنيّتي
ونصحت
حذاري من هذا العالم
  الشرير الآبق
 المراوغ و المتغطرس
يا بؤسه من خليفة في الأرض
لم يوف ِ الرسالة ابداً ..

 قلتها مراراً
لا تنشري حريرك في الشمس 
 
 فيخسر عطره الذّكي 
و يبهت لونه 
يحطّ عليه طائر رقّاص
 يمزّقه بين مخالبه ..

يسيل له لعاب  الصيادين
 ويصنعوا منه خيوطاً
 لفخاخ العصافير
 والحمام ..

يأتي شاعر حقير 
يغزل من حروفه
 قصيدة عصماء
و يحتال رونقه ..

حاسدٌ  يضمر له شراً 
 و عيناه الناقمتان
 تتهجّيان التهامها ..

يحلف منافق دجال
 الف حلفان
 باليمين الغموس
  و يدّعي ملكيته ..

 قلتها يا بنيتي
لا تنشري حريرك في الشمس 
حذاري من هذا العالم
 إنّه عبد المادّة 
  عبد الرّغبة 
شريعته الحديد والنار
  إنّه طوع هواه ..

 حذاري ... حذاري
ولكن بلا جدوى
لم تأخذي بالنصيحة أبداً
 أما قلت
 يستولي عليه اللصوص و قطّاع الطرق
 يبيعوه في أسواق الفجور
  بثمن بخس
 ليرضوا
 نهم بطونهم 
وحذاقة عيونهم ..

يسلبه طاغ ٍ مستبد 
يصنع منه حبال مشانق
للمارقين وخِراف الضوء
يخيط منه اوسمة ونياشين
 يقلّدها عبيده ومريديه
 وزبانية السيّاط والشتم ..

يتّخذه  اجير  - أفتى في الشرف -
 للمحتل والغازي عِصاباً
 يشدّه على جبينه 
يدّعي الحرص
على وطن ٍ
 اختصره في جيبه
كل جزء بدولار 
و من الشرف 
أبخس الاسعار ..

  كم نصحتك يا بنيتي
لا تنشري حريرك في الشمس
حتى تدركي جيدا و
تفرّقي بين 
الحقيقة والوهم
 الصديق والمرابي
الجمال والقبح
الورد والشوك ..

كم نصحت
ولم تلقِ بالاً للنصيحة أبداً

لاتنشريه ...
قبل أن ترفرف لك أجنحة
تحلّقين في السماء
لا يصلك نبال
المسعورين ..

قبل أن تنمو لك
 أظافر من الفولاذ
لا تستطيع الوحوش
منك
الاقتراب ..

لا تنشريه يا بنيّتي
لا تنشريه ..!!

ضعيه في الظّل
في سدانة القلب
وأوصدي باب القلعة
بالمتراس
 و أوقدي قلبك
 ناراً  ونور 
حينها تصيرين
 أنت الشمس
لا أحد يستطيع 
الاقتراب
لا أحد ....!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إنتظرتك من زمن

فراق الأحباب

أحقا شبت يأحلى الشباب