عندما كنت صغيرا
عندما كنت صغيرا (( عندما كنت صغيرا))
أقف بجانب أمي
وهي تخبز على التنور
تناولني قطع اللحم المشوي
كم كنت أتلذذ بها وأفرح
أسمع ثغاء الغنم
وهي تبحث عن صغيرها
بين جموع الخرفان
كم كان زمنا جميلا
وأرى أبي يجول بينهم
في الباحة الخلفية
ويتكلم مع الراعي مبتسما
هل حضرت المعالف في الحظائر
وعند المساء ترى الغيوم المليئة بالماء
والأمطار تهطل بغزارة
فنجتمع حول مدفأة الحطب
كم كان السهرات حلوة
وصوت المطر تهز مسامعنا
وعلى ضوء علبة الكاز/ لمبة/
واحيانا كنا نستعمل اللوكس
ويجتمع الأهل والجيران في غرفة الضيوف
وفي الصباح نذهب الى المدرسة
وبيدنا حقيبة من التنك تحوي كتبنا
معلم وحيد لصفوف إبتدائية
وكنا نخاف كثيرا عندما لا نكتب وظائفنا
وجدول الضرب كانت ضرورة لامهرب منها
وفي الربيع كنا نتنزه مع معلمنا
حول الانهار ومناطق شقائق النعمان
ثم نعود في المساء يا لها من سعادة
عندما كنا صغارا
ندرس ونعمل مع الوالد في كل الأعمال
وكم كان فرحتنا عظيمة
عندما نستلم الجلاء
ونحصل على جيد وجيد جدا
بعد ان نأخذ لمعلمنا جزة صوف
كعادة من عاداتنا هدية له
ويأتي الصيف لنقوم بالعمل مع أهلنا
كم كنا نشعر بالسعادة والفرح
وفي يدنا الجلاء المدرسي
وينتظرنا الأباء والأمهات
عندما كنت صغيرا
إ نصر رمو
تعليقات
إرسال تعليق